بعد اعـ ـتـ ـقـ ـال “والي الرقة”.. وحدات أمـ ـنـ ـيـ ـة تـ ـعـ ـتـ ـقـ ـل نحو 25 عنصرا من “الـ ـتـ ـنـ ـظـ ـيـ ـم” بريف عين العرب (كوباني) الجنوبي

69

محافظة حلب: نفذت وحدات أمنية تابعة لـ قوى الأمن الداخلي “الأسايش” وبمشاركة غرفة عمليات “قسد” حملة أمنية تحت شعار ” الانتقام لشهداء الرقة”، ضد خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” في منطقة صرين بريف عين العرب (كوباني) الجنوبي شرقي محافظة حلب، واعتقلت خلال العملية نحو 25 عنصرا من “التنظيم”، بحوزتهم كمية من الأسلحة والذخائر، وجرى اقتيادهم إلى المراكز الأمنية التابعة لـ “قسد”.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصد اليوم، اعتقال قوات سوريا الديمقراطية “والي الرقة” لدى تنظيم “الدولة الإسلامية” خلال عمليات المداهمة التي جرت أمس بعد ساعات من انطلاق حملة “الانتقام لشهداء الرقة”، التي أطلقتها بدعم من “التحالف الدولي” لملاحقة خلايا “التنظيم”.
وواصلت قوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي “الأساييش”، وبدعم من قوات “التحالف الدولي” حملة “الانتقام لشهداء الرقة” اليوم، حيث طالت عمليات التمشيط كل من بلدة الكرامة في ريف الرقة الشرقي وبلدة المنصورة في ريفها الغربي، إضافة لبلدة صرين التابعة لعين العرب (كوباني) شرقي حلب، حيث تمكنت القوات المشاركة في الحملة من اعتقال 8 من خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”.
وحاول 2 منهم الهروب خارج مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية في الضفة الأخرى من نهر الفرات بعد إطلاقهما النار على عناصر قوات سوريا الديمقراطية دون تحقيق إصابات.