بعد اعـ ـتـ ـقـ ـال وتـ ـحـ ـقـ ـيـ ـق دام قرابة الشهر.. “التحالف الدولي” يـ ـفـ ـرج عن مواطن مـ ـتـ ـهـ ـم بالانـ ـتـ ـمـ ـاء لـ”خـ ـلايـ ـا الـ ـتـ ـنـ ـظـ ـيـ ـم”

59

محافظة دير الزور: أفرج “التحالف الدولي”، عن شاب، بعد اعتقاله قرابة الشهر، بعملية إنزال جوي من قبل دورية تابعة لـ”قسد” مدعومة من “التحالف الدولي” في منزله بمدينة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، بعد التحقيق معه والتأكد من نفي التهم المنسوبة إليه.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، رصد بتاريخ 22 من كانون الثاني الماضي، تنفيذ قوات مكافحة الإرهاب وبدعم من الطيران المروحي التابع لقوات “التحالف الدولي” عملية دهم لعدة منازل من عائلة “المداد” بحثا عن خلايا “التنظيم” حيث استمرت العملية قرابة ساعتين طالبت فيها القوات عبر مكبرات الصوت المدعو “هشام المداد” بتسليم نفسه بتهمة الانتماء إلى خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”.
في حين تمكن المدعو “هشام حامد المصلح المداد” من الفرار، بعد مداهمة منزل كانوا متواجدين فيه في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي بعد منتصف الليل، أسفرت العملية عن اعتقال 3 من خلايا “التنظيم” بينهم قاصر بعمر الـ 13 عام، وهم من أبناء عمومة المدعو “هشام المداد”.
يذكر أن “هشام” كان مقيم في مدينة رأس بريف الحسكة الشمالي وعاد منذ فترة قريبة إلى بلدة الشحيل وهو أحد المقربين من “صباحي ابراهيم المصلح” الذي قتل بغارة جوية لـ”التحالف الدولي” في تشرين الأول من العام الماضي في مدينة رأس العين.
وأشار المرصد السوري، أن وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لقوات سوريا الديمقراطية وبدعم من طيران “التحالف الدولي” اعتقلت أحد الأشخاص المنتمين لتنظيم “الدولة الإسلامية” بعد مداهمة منزل كان متواجد فيه في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي بعد منتصف ليل السبت – الأحد.