بعد الاستهدافات على الحسكة ونزوح الأهالي.. القوات التركية تقصف مناطق في عين عيسى ومنبج وعين العرب (كوباني)

54

 

رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، صباح اليوم الثلاثاء، قصفاً صاروخياً تنفذه القوات التركية على مناطق داخل مدينة عين العرب (كوباني) وغربها بريف حلب الشرقي، وسط تحليق لطيران مسير في الأجواء، ومناطق أخرى في قريتي الجات والماصي شمال مدينة منبج، بريف حلب الشمالي الغربي، بالإضافة لقصف بري تركي طال مناطق في قرى المعلق وصيدا بريف عين عيسى، شمالي الرقة، وتخضع جميع المناطق المستهدفة لنفوذ الإدارة الذاتية، بينما لم ترد معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن.
ووفقاً لمصادر المرصد السوري، فإن قوات سوريا الديمقراطية استهدفت نقطة عسكرية للقوات التركية في غرب عين العرب بعد منتصف الليل، في حين لم ترد معلومات عن نتائج الاستهداف.
المرصد السوري رصد حركة نزوح لعشرات العائلات من سكان القرى الحدودية مع تركيا وبلدة الدرباسية في ريف الحسكة الشمالي الغربي، إلى أماكن أكثر أمنا، تزامنا مع ارتفاع وتيرة التصعيد التركي على تلك المنطقة، منذ منتصف ليل الاثنين-الثلاثاء وحتى ساعات الصباح الأولى ليوم الثلاثاء.
وفي السياق ذاته، أصيب طفل بجروح على الطريق بين الدرباسية -الحسكة عند قرية كربطلي تحديدا، جراء حادث سير لسيارة تقل عائلة كانت في طريقها إلى الحسكة هربا من القصف التركي.
وأفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن القوات التركية استهدفت بالمدفعية وقذائف الهاون، ليلة الاثنين- الثلاثاء قرى الجطل والقرمانية وكربشك وشيريك غرب الدرباسية، مما أدى لاندلاع حريق في منزل، إضافة لأضرار كبيرة في ممتلكات المدنيين.
وفي سياق ذلك، ردت قوات حرس الحدود التابع لـ”قسد” بقصف الاراضي التركية ودارت اشتباكات بينهما لمدة نصف ساعة استخدمت فيها أسلحة رشاشة وقذائف الهاون.
كما قصفت القوات التركية مناطق بريف عامودا الغربي، وقرى ابراهيمية وفقيرة وعرادة وكسرى بريف أبو راسين “زركان” شمال غربي الحسكة.