بعد التوصل لهدنة مشروطة.. اشتباكات  بين “الأسايش” و”الدفاع الوطني” في مدينة القامشلي.. والأخيرة تخرقها بقذائف “الآربيجي”

52

 

محافظة الحسكة:  لا تزال تسمع أصوات إطلاق نار متقطعة بين الحين والآخر، في القسم الجنوبي من حيي حلكو وطي بمدينة القامشلي بريف الحسكة، فيما استهدف عناصر “الدفاع الوطني” بقذيفتي “أربيجي” مدرسة بحي حلكو قرب سكة القطار، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.
ويأتي ذلك، بعد التوصل لاتفاق هدنه دائمة مشروطة بالتزام “الدفاع الوطني” فيها.
وكانت مصادر المرصد السوري قد أفادت، بأن  كل من “الأسايش” و”الدفاع الوطني” برعاية من قوات روسية وقوات سوريا الديمقراطية توصلوا إلى هدنة دائمة مشروطة بالتزام قوات “الدفاع الوطني” دون أي خروقات لهذه الهدنة.
ودعت قوى الأمن الداخلي “الأسايش” أهالي حي الطي الذين خرجوا من منازلهم بسبب التصعيد في الأحياء السكنية، بالعودة إليها، ومراجعة النقاط الأمنية لتأمين دخولهم و التأكد من سلامة ممتلكاتهم، ابتداءًا من يوم الاثنين 26  نيسان.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصد، قبل ساعات، انتشار قوات “الكوماندوس” التابعة لقوى الأمن الداخلي في حي طي بمدينة القامشلي، حيث دخل عشرات العناصر مدججين بالسلاح إلى الحي لتأمينه، تزامنًا مع استمرار المباحثات بما يخص حي طي برعاية الروس، والذي من المفترض أن يخرج إلى النور خلال الساعات القادمة، بعد أن تم انجاز قسم كبير من الاتفاق.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصد، اليوم، بأن عناصر من “الدفاع الوطني” عمدوا إلى خرق الهدنة السارية في حي حلكو، بإطلاقهم الرصاص بشكل متقطع لمدة ربع ساعة، مستخدمين أسلحة فردية ومتوسطة، عقب ذلك حلق الطيران المروحي في أجواء الحي لتتوقف أصوات إطلاق النار بعدها، يأتي ذلك بعد أن كان “قائد قوات الدفاع الوطني في الحسكة.