بعد الضربات الأمريكية التي طالت مواقعها.. عناصر المليشيات الإيرانية يستخدمون المدنيين دروع بشرية في الأحياء الشعبية بدير الزور

42

محافظة دير الزور: أفادت مصادر المرصد السوري، بأن عناصر من “المليشيات الإيرانية”، انتشروا في مدينة دير الزور، وتجولت بين أحياء المدينة، بحثا عن منازل سكنية لهم، بين المدنيين، وسط مخاوف للأهالي من استخدامهم كدروع بشرية.
وجاءت هذه التحركات، بعد الضربات التي تلقتها الميليشيات الإيرانية من قبل” التحالف الدولي” في دير الزور مؤخرا.
وأكدت المصادر، بأن “المليشيات الإيرانية”، يحاولون أن يتواروا عن الأنظار خلال هذه الفترة، من خلال السكن بمنازل ضمن الأحياء الشعبية في مدينة دير الزور، مقابل دفع مبالغ باهظة، في سبيل تأمين وحماية وجودها، بعيداً عن أنظار ” التحالف الدولي”.
ونشر المرصد السوري لحقوق الإنسان، يوم أمس، بأن الطائرات الأميركية والطائرات “المجهولة” تواصل ملاحقة الميليشيات الإيرانية في دير الزور تحديداً، في إطار استمرار الحرب الأميركية-الإيرانية على الأراضي السورية، وتحديداً في دير الزور حيث تسيطر الميليشيات التابعة لإيران على منطقة غرب الفرات هناك، بينما تسيطر قوات التحالف الدولي بقيادة القوات الأميركية على مواقع بالضفة الأخرى للنهر.
وأحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان، 6 مرات استهدفت خلالها الطائرات الحربية الأميركية والطائرات المجهولة، الميليشيات الإيرانية بدير الزور خلال العام 2023 الجديد، وخلال المرة الواحد قد تنفذ تلك الطائرات أكثر من جولة قصف واستهداف.
وتسببت عمليات القصف آنفة الذكر بسقوط 30 قتيلاً من الميليشيات التابعة لإيران من جنسيات سورية وغير سورية، بالإضافة لتدمير مستودعات سلاح وذخيرة، وآليات ومواقع أخرى، فضلاً عن إيقاع عشرات الجرحى أيضاً.