بعد الضربات الأمريكية المركزة على مواقعها.. الميليشيات الموالية لإيران تستقدم تعزيزات عسكرية من ريفي دير الزور والحسكة

38

محافظة دير الزور: استقدمت الميليشيات الإيرانية، تعزيزات عسكرية إلى مدينة الميادين عاصمة الميليشيات الإيرانية في شرق سورية، وتتألف التعزيزات من 5 سيارات محملة بالعناصر، دخلت المنطقة تباعا مساء اليوم.

وتضم التعزيزات عشرات العناصر، قدموا من قرية حطلة ومناطق نفوذ الميليشيات في ريفي دير الزور، والرقة.

وفي 24 آذار، شنت طائرات حربية أميركية غارات جوية على دفعتين اثنتين، مستهدفة مستودع سلاح وذخيرة في مركز الحبوب ومركز التنمية الريفية مقابل اسكان الضباط في حي هرابش بمدينة دير الزور، ومواقع أخرى في بادية البوكمال وأطراف الميادين الجنوبية، الأمر الذي أدى لمقتل 19 من العسكريين، هم: 11 من الميليشيات الموالية لإيران من الجنسية السورية، و3 من قوات النظام، و5 من الميليشيات الموالية لإيران من جنسيات غير سورية.
وأشار المرصد السوري اليوم، إلى أن الطائرات الأميركية والطائرات “المجهولة” تلاحق الميليشيات الإيرانية في دير الزور تحديداً، في إطار استمرار الحرب الأميركية-الإيرانية على الأراضي السورية، حيث تسيطر الميليشيات التابعة لإيران على منطقة غرب الفرات هناك، بينما تسيطر قوات التحالف الدولي بقيادة القوات الأميركية على مواقع بالضفة الأخرى للنهر.
وأحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان، 6 مرات استهدفت خلالها الطائرات الحربية الأميركية والطائرات المجهولة، للميليشيات الإيرانية بدير الزور خلال العام 2023 الجديد، وخلال المرة الواحد قد تنفذ تلك الطائرات أكثر من جولة قصف واستهداف.
وتسببت عمليات القصف آنفة الذكر بسقوط 30 قتيلاً من الميليشيات التابعة لإيران من جنسيات سورية وغير سورية، بالإضافة لتدمير مستودعات سلاح وذخيرة، وآليات ومواقع أخرى، فضلاً عن إيقاع عشرات الجرحى أيضاً.