بعد انتشار قواته في محيط منبج.. “سهيل الحسن” يوعز لعناصره بالتصدي لأي هــ ـجـ ـو م تركي يستهدف المنطقة

80

محافظة حلب: تقدم العميد “سهيل الحسن” الموالي لروسيا قائد الفرقة 25 مهام خاصة المدعومة من روسيا بمباركته لعناصره بعد انتشارهم بأوامر روسية في محيط مناطق نفوذ مجلس منبج العسكري.
وأعطى “الحسن” أوامره لعناصر الفرقة خلال مقطع صوتي انتشر له عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بالتصدي لأي استهداف للقوات التركية، داعياً عناصره لتوخي الحذر والانتبهاء
وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس إلى أن الفرقة 25 الموالية لروسيا تعزيزات عسكرية جديدة إلى ريف حلب، بطلب روسي وفق الوعود الروسية للأتراك، وتضم التعزيزات دبابات وأسلحة ثقيلة، للانتشار في محيط مناطق نفوذ مجلس منبج العسكري، حيث انتشرت التعزيزات العسكرية في قرية تل أسود والتايهة وجب مخزوم ومنطقة خفسة جنوب وغرب منبج بريف حلب الشرقي.
ووفقا للمصادر فقد بلغ عدد التعزيزات الجديدة، خلال الـ 24 ساعة الفائتة، أكثر من 300 جندي من الفرقة 25 المدربة والمسلحة من قبل روسيا.
وبذلك، يبلغ عدد العناصر المنتشرين في المنطقة المحيطة بمجلس منبج العسكري ومحيط عين العرب (كوباني) إلى أكثر من 1800 بعتادهم الكامل، منذ التصعيد التركي في 19 تشرين الثاني.
وتعد التعزيزات الجديدة هي الأضخم منذ بدء التصعيد التركي مساء 19 تشرين الثاني، حيث أن هذا الانتشار غير شكلي بعكس نشر القوات وفق اتفاق 2019.