بعد انسحاب القوات التركية من إحدى نقاطها في سهل الغاب تنفيذاً للاتفاقيات الروسية-التركية.. “هـ ـيـ ـئـ ـة تـ ـحـ ـريـ ـر الـ ـشـ ـام” تشن هـ ـجـ ـومـ ـاً على مواقع قوات النظام بريف اللاذقية أسفر عن سقوط 11 قتـ ـيل من الطرفين

75

قتل 4 عناصر من “هيئة تحرير الشام” و7 عناصر من قوات النظام، إثر هجوم شنه عناصر لواء “عثمان بن عفان” التابع لـ”هيئة تحرير الشام” استهدف مواقع لقوات النظام على محور تلة البركان في ريف اللاذقية الشمالي، حيث دارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الطرفين.
وفي السياق، قصفت قوات النظام بقذائف المدفعية الثقيلة محيط قرى السرمانية ودوير الأكراد والقرقور بسهل الغاب في ريف حماة الغربي.
وتأتي العملية الجديدة لـ”هيئة تحرير الشام” بعد أيام من نقل القوات التركية كتل اسمنتية من نقطتها العسكرية في بلدة قسطون بسهل الغاب غربي حماة باتجاه نقاطها الشمالية في شمال طريق حلب – اللاذقية تمهيدا لتطبيق الاتفاقيات الروسية-التركية.
وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 1 شباط الجاري، إلى أن القوات التركية نقلت الكتل الاسمنتية من النقطة التركية في بلدة قسطون في منطقة سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي، باتجاه النقاط الشمالية، حيث عبرت الشاحنات التركية طريق حلب -اللاذقية واتجهت نحو النقاط شمالي طريق حلب اللاذقية.
وبذلك، يرتفع إلى 81 تعداد العسكريين والمدنيين الذين قتلوا باستهدافات برية ضمن منطقة “بوتين-أردوغان” منذ مطلع العام 2023، وذلك خلال 30 عملية تنوعت ما بين هجمات وعمليات قنص واشتباكات واستهدافات، كما أصيب بالعمليات آنفة الذكر أكثر من 48 من العسكريين و6 من المدنيين بينهم أطفال بجراح متفاوتة، والقتلى والشهداء هم:
– 3 من المدنيين بقصف بري لقوات النظام
-56 عنصر من قوات النظام بينهم 5 ضابط
– 20 من “هيئة تحرير الشام” من ضمنهم جهادي فرنسي
– 2 من فصيل أنصار التوحيد الجهادي