بعد تحركات لـ”حـ ـزب الله” اللبناني في ريف دير الزور.. مسيرات “التحالف الدولي” تحلق في أجواء الشريط النهري الفاصل مع مناطق المـ ـيـ ـلـ ـيـ ـشـ ـيـ ـات الإيرانية

35

محافظة دير الزور: حلقت طائرات مسيرة تابع لـ “التحالف الدولي” في أجواء الشريط لنهر الفرات الفاصل ما بين مناطق “قسد” ومناطق سيطرة قوات النظام والمليشيات الإيرانية.
كما حلقت في أجواء بلدة خشام وقراها وبلدة العزبة وصولاً إلى حقل كونيكو للغاز بريف دير الزور الشرقي، لرصد ومراقبة تحركات الإيرانيين وعمليات التهريب في المنطقة.
وأشار المرصد السوري، اليوم، أن مجموعات من “حزب الله” اللبناني، غادرت عدة نقاط في ريف دير الزور، بعد قدوم لجنة أمنية ضمت كل من رئيس فرع الأمن العسكري في دير الزور وضباط من المكتب الأمني، صباح اليوم، حيث جرى تثبيت نقاط لقوات الدفاع الوطني والأمن العسكري بدلا من قوات “حزب الله” اللبناني، التي كانت تتمركز في كل من الميادين ومحكان والقريا بريف دير الزور.
وأغلق عناصر الأمن العسكري معبر “المحكان” الذي يربطها مع مناطق نفوذ “قسد”، والذي تدخل خلاله البضائع المهربة، بعد طرد المواطنين والمهربين من المنطقة.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصد في 5 شباط الجاري، تحليقا مكثفا للطيران المروحي التابع لـ التحالف الدولي”، في أجواء بلدة الشحيل وصولا إلى بلدة أبو حمام بريف دير الزور الشرقي، تزامناً مع تحليق مسيرة لـ “التحالف” في أجواء مدينة الميادين عاصمة المليشيات الإيرانية.
جاء ذلك، بعد تحركات للميليشيات الإيرانية في الميادين.