بعد تحركات مصحوبة بمظاهر مسلحة..الميليشيات الإيرانية تطلق يوم غد تدريبات للأفواج العسكرية في الميادين شرقي دير الزور

32

محافظة دير الزور: أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن الميليشيات الإيرانية في محافظة ديرالزور تتحضر لإطلاق دورة تدريبية لعـناصر الأفواج التابعة لها في عموم المنطقة التي تسيطر عليها وذلك في إطار تعزيز وجودها ورفع جاهزيتها حيال أي هجوم محتمل.

وحسب معلومات نشطاء المرصد فإن الدورة ستنطلق يوم غد الخميس في معسكر الحرس الثوري الإيراني في منطقة المزارع جنوب الميادين بريف دير الزور الشرقي، وسيشارك بالدورة 25 عنصراً من فوج السيدة زينب،و فوج القوات الخاصة والفوج 47.

وكان نشطاء المرصد رصدوا خلال الـ 48 ساعة الماضية ،تحركات مكثفة للميليشيات الموالية لإيران وقياداتها في عاصمة الحرس الثوري وميليشياته بمدينة الميادين، بعد تجميد تحركاتهم وإخفاء آلياتهم نحو 10 أيام، خوفا من تجدد استهدافات “التحالف الدولي” لمواقعهم ومنصات الصواريخ الموجهة نحو قواعد “التحالف الدولي” في دير الزور.

ووفقا لمصادر المرصد السوري فقد نقلت الميليشيات الإيرانية مدفع وآليات ثقيلة من منطقة الإشارة في الميادين نحو مدينة دير الزور والرقة، فيما عادت المظاهر العسكرية ضمن مناطق الميليشيات الإيرانية إلى حالها قبل ضربات “التحالف الدولي” الأخيرة أواخر آب الفائت.

وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصدوا، في 19 أيلول/سبتمبر، إزالة المظاهر العسكرية في مدينة الميادين عاصمة “الميليشيات الإيرانية” في شرق سورية، خوفا من استهدافات “التحالف الدولي”.