بعد تحويله إلى فرع فلسطين.. ذوي معتقل يناشدون وجهاء العشائر للإفراج عنه

41

محافظة درعا: أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن ذوي معتقل لدى النظام السوري، ناشدوا وجهاء عشائر المنطقة بالتحرك والمطالبة بإطلاق سراح ابنهم المعتقل.
ووفقًا لمصادر المرصد السوري، فإن مجموعات مسلحة تابعة لفرع الأمن العسكري، اعتقلت المواطن (م.غ)، في كانون الثاني الفائت، بتهمة المشاركة في عمليات الاغتيال، ويبلع المعتقل 18 عاماً، وهو من أهالي حي السد في درعا. 
مصادر محلية أكدت بأن المواطن يعاني من اضطرابات نفسية، اعتقل من أمام كراج درعا القديم، وأنه بريء من التهم الموجهة إليه، ولا ينتمي لأي جهة مسلحة. 
وأضافت المصادر بأن قوات النظام حولت المعتقل إلى فرع فلسطين في العاصمة دمشق، بعد فشل محاولة ذويه مع اللجنة المركزية في درعا بالتدخل للإفراج عنه، ولا يزال مصيره مجهولاً حتى اللحظة.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفادوا، أمس، بأن الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري، اعتقلت مواطن لأسباب ودوافع مجهولة، بعد اقتحام منزله في مدينة انخل بريف درعا الشمالي
وبحسب مصادر أهلية، فإن المواطن تعرض للضرب المبرح والإهانة أثناء اعتقاله وجرى اقتياده إلى جهة غير معلومة.
وفي 24 فبراير/شباط، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري، نفذت حملة دهم واعتقالات في منطقة الحراك ومحيطها بريف درعا الشرقي، حيث جرى اعتقال 6 أشخاص من البدو القاطنين على طريق الحراك-الكرك الشرقي، دون معلومات عن أسباب اعتقالهم.