بعد تزايد عمليات “التنظيم”.. مروحيات لـ”التحالف الدولي” تحلق في أجواء ريف دير الزور المحاذية لمناطق الميليشيات الموالية لإيران

43

محافظة دير الزور: رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، تحليقا لحوامات “التحالف الدولي” في أجواء ريف دير الزور الشرقي المحاذية لمناطق نفوذ الميليشيات الموالية لإيران، حيث شوهدت عدة مروحيات في أجواء ريف مدينة البصيرة، ورجحت مصادر المرصد السوري، بأن قوات “قسد” و”التحالف الدولي” يجريان عملية أمنية في المنطقة الخاضعة ضمن مناطق نفوذ قوات سوريا الديمقراطية، بدعم من الطائرات المروحية.
ويأتي ذلك، بعد تصاعد هجمات تنظيم “الدولة الإسلامية”، انتقاماً لحملة “الإنسانية والأمن” في “دويلة” الهول، التي بدأت في 25 آب الفائت.
ووفقا لمصدر المرصد السوري فقد نفذ التنظيم  16 عملية انتقامية، وثقها نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان جميعها، وتسببت عمليات التنظيم هذه بمقتل 17 شخص، هم 3 مدنيين بينهم طفل، و14 من “قسد” وتشكيلات عسكرية أخرى عاملة بمناطق الإدارة الذاتية، فضلاً عن إيقاع 11 جريحاً من العسكريين أيضاً.
وتصدرت دير الزور المشهد بما لا يقل عن 14 عملية للتنظيم خلال الفترة ذاتها، بينما شهدت الحسكة عملية وحيدة والرقة أيضاً عملية وحيدة.