بعد تعزيته بوفاة الشيخ “الأفيوني”.. الشرطة العسكرية الموالية لتركيا تعتقل “إمام وخطيب” مسجد في مدينة إعزاز شمالي حلب

42

أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن “الشرطة العسكرية” الموالية لتركيا، اعتقلت إمام وخطيب مسجد الصحابي” أبو بكر الصديق” في مدينة إعزاز شمالي حلب، بسبب تقديمه التعازي على صفحات التواصل الإجتماعي ” بوفاة الشيخ ” محمد عدنان أفيوني” مفتي دمشق وريفها، والذي لقى مصرعه يوم أمس بانفجار عبوة ناسفة بسيارته في مدينة قدسيا بريف دمشق.

وتوفي مفتي دمشق ريفها متأثراً بجراحه التي أصيب بها، مساء الأمس، جراء انفجار عبوة ناسفة قرب “مسجد الصحابة” بمدينة قدسيا في ريف العاصمة دمشق، ويعتبر “المفتي” أحد المقربين من رأس النظام السوري وأجهزته الأمنية، وبرز دوره في تطبيق معظم مصالحات ريف دمشق.

وكان المرصد السوري، رصد قبل قليل، انفجاراً في مدينة قدسيا بريف دمشق، نتيجة عبوة ناسفة في محيط “مسجد الصحابة” في المدينة، ما أدى إلى إصابة رئيس لجنة المصالحة بمدينة قدسيا ومفتي ريف دمشق.

وتسلم مفتي دمشق وريفها مهامه، بتوجيه من “رأس النظام بشار الأسد”، في أيار عام 2019، وتسلم إدارة مركز “الشام الإسلامي الدولي لمحاربة الإرهاب والتطرف”، في العاصمة دمشق.

ويضم المركز أقساماً لتأهيل الأئمة والخطباء وللعلوم الشرعية ورصد الأفكار المتطرفة ومعالجتها وقسم لمكافحة الفكر المتطرف وأخر للبحث العلمي.