بعد تلقيه تهديدات من خـ ـلايـ ـا تـ ـنـ ـظـ ـيم “الـ ـدولـ ـة الإسـ ـلامـ ـيـ ـة”.. نجاة “السيستاني” السوري من محاولة اغـ ـتـ ـيال بريف دير الزور الشمالي

28

محافظة دير الزور: أقدم مسلحون مجهولون يرجح تبعيتهم لخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” على محاولة اغتيال المتحدث باسم عشيرة “البكير” المدعو “رضا العواد” والملقب بـ”السيستاني” وهو رئيس المجلس المحلي لقرية العزبة الواقعة ضمن مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، بريف دير الزور الشمالي.
ووفقاً لنشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن مسلحون مجهولون يستقلون دراجة نارية أطلقوا النار عليه أثناء تواجدة في سيارته، حيث اقتصرت على بعض الأضرار في السيارة دون إصابته.
ويشار بأن المستهدف نازح من بلدة خشام الواقعة تحت سيطرة الميليشيات الإيرانية، وسبق أن تلقى تهديدات عبر الرسائل والاتصالات من قبل أشخاص يدعون أنهم يتعبون لتنظيم “الدولة الإسلامية”
ويأتي ذلك استمراراً لحالة الفوضى والفلتان الأمني ضمن مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 7 كانون الثاني الجاري، مقتل شاب، عبر استهدافه، برصاص مسلحين مجهولين، يستقلون دراجات نارية، في قرية الحصان بريف دير الزور الغربي.
ووفقاً للمعلومات التي حصل عليها نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن الشاب من نازحي مدينة دير الزور إلى قرية زغيرة جزيرة، ويعمل في صيانة الأجهزة الكهربائية.