بعد خروجهم بهدف “الصيد”.. فقدان الاتصال بنحو 10 عناصر من ميليشيا “لواء العباس” التابع للحرس الثوري الإيراني في بادية دير الزور

32

علم المرصد السوري لحقوق الإنسان من مصادره، أن مجموعة تابعة لميليشيا “لواء العباس” التابع للحرس الثوري الإيراني، فقد الاتصال بهم أثناء ذهابهم إلى البادية السورية منذ أيام وحتى الآن، وفي التفاصيل التي حصل عليها المرصد السوري، فإن المجموعة مؤلفة من 8 أشخاص جميعهم من أبناء مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، خرجوا إلى البادية بغية “الصيد” قبل أن ينقطع الاتصال بهم ولم يتم العثور عليهم حتى اللحظة، وسط معلومات عن مقتلهم على يد تنظيم “الدولة الإسلامية” النشط في عموم البادية السورية.

وأشار المرصد السوري يوم أمس الآول، إلى استمرار العمليات العسكرية بشكل متصاعد ضمن مناطق متفرقة من البادية السورية، حيث يواصل تنظيم “الدولة الإسلامية” نشاطه الكبير جداً مستهدفاً تحركات ومواقع لقوات النظام والميليشيات الموالية لها عبر نصب كمائن واستهدافات وهجمات، بدورها تواصل قوات النظام محاولاتها للحد من نشاط التنظيم الكبير عبر شن هجمات بإسناد جوي مكثف من قبل الطائرات الحربية الروسية.

وتتركز الاشتباكات العنيفة بين الطرفين على محاور في بادية السخنة بريف حمص الشرقي عند الحدود الإدارية مع دير الزور، بالإضافة لاستمرارها في مثلث حماة – حلب – الرقة، وسط قصف واستهدافات مكثفة بالإضافة لضربات جوية روسية مستمرة بشكل مكثف أيضاً.

ومع استمرار العمليات العسكرية، وثق المرصد السوري مزيداً من الخسائر البشرية الفادحة خلال القصف الجوي الروسي والاشتباكات والاستهدافات منذ مطلع شهر تشرين الأول الجاري، حيث ارتفع تعداد قتلى عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” إلى 70، بينما ارتفع تعداد قتلى عناصر قوات النظام والمليشيات الموالية لها إلى 63، وعدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين.

وبذلك، بلغت حصيلة الخسائر البشرية خلال الفترة الممتدة من 24 مارس/آذار الفائت من العام 2019، وحتى يومنا هذا، 846 قتيلا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية، من بينهم اثنين من الروس على الأقل، بالإضافة لـ140 من المليشيات الموالية لإيران من جنسيات غير سورية، قتلوا جميعاً خلال هجمات وتفجيرات وكمائن لتنظيم “الدولة الإسلامية” في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء. كما وثق المرصد السوري استشهاد 4 مدنيين عاملين في حقول الغاز و11 من الرعاة بالإضافة لمواطنة في هجمات التنظيم، فيما وثق “المرصد” كذلك مقتل 460 من تنظيم “الدولة الإسلامية”، خلال الفترة ذاتها خلال الهجمات والقصف والاستهدافات.