بعد ريفي درباسية وعين العرب (كوباني).. نزوح لأهالي ريف تل تمر شمال غربي الحسكة على خلفية القصف التركي المكثف على قراهم

47

جددت القوات التركية قصفها الصاروخي على ريف تل تمر ضمن مناطق نفوذ قوات سوريا الديمقراطية وقوات النظام شمال غربي الحسكة، حيث استهدفت بأكثر من 40 قذيفة صاروخية ومدفعية مناطق في تل اللبن وأم الخير وتل طويل والطويلة وسلماس والكوزلية وشيخ علي، كما سقطت قذائف أخرى على مناطق داخل بلدة أبو رأسين (زركان)، ما أدى لإصابة طفل في أبو رأسين وأفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بنزوح لأهالي المناطق آنفة الذكر بعيداً عن القصف.
المرصد السوري رصد حركة نزوح لعشرات العائلات من سكان القرى الحدودية مع تركيا وبلدة الدرباسية في ريف الحسكة الشمالي الغربي، إلى أماكن أكثر أمنا، تزامنا مع ارتفاع وتيرة التصعيد التركي على تلك المنطقة، منذ منتصف ليل الاثنين-الثلاثاء وحتى ساعات الصباح الأولى ليوم الثلاثاء.
وفي السياق ذاته، أصيب طفل بجروح على الطريق بين الدرباسية -الحسكة عند قرية كربطلي تحديدا، جراء حادث سير لسيارة تقل عائلة كانت في طريقها إلى الحسكة هربا من القصف التركي.
وأفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن القوات التركية استهدفت بالمدفعية وقذائف الهاون، ليلة الاثنين- الثلاثاء قرى الجطل والقرمانية وكربشك وشيريك غرب الدرباسية، مما أدى لاندلاع حريق في منزل، إضافة لأضرار كبيرة في ممتلكات المدنيين.
وفي سياق ذلك، ردت قوات حرس الحدود التابع لـ”قسد” بقصف الاراضي التركية ودارت اشتباكات بينهما لمدة نصف ساعة استخدمت فيها أسلحة رشاشة وقذائف الهاون.
كما قصفت القوات التركية مناطق بريف عامودا الغربي، وقرى ابراهيمية وفقيرة وعرادة وكسرى بريف أبو راسين “زركان” شمال غربي الحسكة.