بعد عملية دامت شهراً المرصد السوري: الأكراد ينتزعون بلدة صرين من تنظيم داعش

27

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن وحدات حماية الشعب الكردية انتزعت اليوم الاثنين السيطرة على بلدة صرين في شمال سوريا من يد مقاتلي تنظيم داعش وذلك بعد عملية دامت شهراً ضد التنظيم المتشدد في المنطقة بهدف قطع خطوط الإمداد عنه.

أضاف المرصد أن البلدة الواقعة قرب نهر الفرات كانت نقطة انطلاق يشن منها التنظيم هجماته على مدينة كوباني التي يسيطر عليها الأكراد وتقع إلى الشمال على الحدود مع تركيا.

وأظهر تقرير مُصَور بثته وكالة أنباء هاوار اليوم القوات التركية تطلق النار على أهداف تابعة لتنظيم داعش في إطار ما أسمته “عملية الانتقام لشهداء مذبحة كوباني”.

وتعرضت بلدة كوباني (عين العرب) السورية لهجمات متكررة من جانب تنظيم داعش.

وحققت وحدات حماية الشعب الكردية بدعم من جماعات معارضة سورية صغيرة مكاسب على حساب تنظيم داعش في محافظة الرقة وسيطرت على تل أبيض على الحدود التركية يوم 15 يونيو (حزيران) قبل أن تتقدم صوب الجنوب وتسيطر على بلدة عين عيسى على بعد 50 كيلومتراً إلى الشمال من مدينة الرقة معقل التنظيم المتشدد في سوريا.

وفي يوليو (تموز) نفذ التحالف بقيادة الولايات المتحدة بعضاً من أشد غاراته كثافة في شمال سوريا ضد المتشددين منذ أن بدأت الحملة قبل عام تقريباً.

ويقول مسؤولون أمريكيون إن الغارات تهدف إلى كبح قدرة التنظيم على الانطلاق من الرقة ومنعهم من محاولة استعادة الاراضي التي انتزعها الأكراد منهم.

 

المصدر: 24.ae