بعد عودته من “إقليم كردستان العراق”.. “الشرطة العسكرية” تعتقل مواطن عفريني من مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي

33

 

محافظة حلب : أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن “الشرطة العسكرية” الموالية لتركيا في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، اعتقلت شاب من أهالي قرية معراته بريف عفرين وذلك بعد عودته من إقليم “كردستان العراق” بهدف الوصول إلى منزله في عفرين، وبحسب نشطاء المرصد السوري، فإن الشاب جرى تسليمه إلى “الشرطة العسكرية” في مدينة عفرين، لتقوم بتحويله إلى سجن معراته سيء الصيت، دون معرفة أسباب ودوافع الاعتقال.
وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم أمس الأربعاء إلى أن “الشرطة العسكرية”، اعتقلت ناشط إعلامي بتهمة التعامل مع قوات سوريا الديمقراطية، و اقتاده العناصر إلى جهة مجهولة، ووفقًا للمصادر فإن الناشط معروف عنه بأنه من أبرز الناشطين الموالين للفصائل الموالية لتركيا، في مدينة عفرين.
وفي 26 أكتوبر، أقدمت دورية مشتركة للشرطة العسكرية والاستخبارات التركية، على اعتقال مواطن من أبناء قرية ساريا في ناحية معبطلي، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة.
كما اعتقلت دورية مشتركة للاستخبارات التركية والشرطة العسكرية، في 23 أكتوبر، محامية من أهالي قرية كويرا بريف ناحية راجو في، بتهمة المشاركة في الاحتجاجات، أثناء الاجتياح التركي لمدينة عفرين في عام 2018.