بعد غيابها لنحو عام.. طائرات النظام الحربية تُقلع من مطار حماة العسكري وتقصف مواقع تنظيم “الدولة الإسلامية” شرقي حماة

69

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، عدة طائرات حربية تابعة للنظام السوري، أقلعت من مطار حماة العسكري، واستهدفت مواقع انتشار خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” في محيط طريق أثريا – خناصر من جهة ريف حماة الشرقي، يأتي ذلك بعد توقف طيران النظام الحربي عن المشاركة في العمليات العسكرية على الأراضي السورية لنحو 11 شهراً، واقتصار الضربات الجوية فقط على الطيران الروسي.

وأشار المرصد السوري، قبل قليل إلى أن قوات من “الدفاع الوطني” التابعة للنظام، بدأت صباح اليوم الجمعة، حملة تمشيط باتجاه منطقة فيضة ابن موينع ببادية الميادين، بحثاً خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” المنتشرة في المنطقة، حيث خرجت 34 آلية عسكرية من مدينة الميادين باتجاه البادي لتمشيطها، في حين رصد المرصد السوري تنفيذ المقاتلات الروسية أكثر من 25 غارة جوية على مواقع التنظيم في البادية السورية خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وكان المرصد السوري، قد رصد مساء الأمس، انفجارا في ريف حمص الشرقي، ناجم عن عبوة ناسفة انفجرت بعناصر لقوات النظام على طريق تدمر، ما أدى لمقتل 3 عناصر وإصابة آخرين بجراح متفاوتة.

وأشار المرصد السوري أمس الأول، إلى أن الطائرات الحربية الروسية شنت أكثر من 20 غارة جوية على البادية السورية، فيما لا تزال تتواصل العمليات العسكرية ضمن مناطق متفرقة من البادية السورية.