بعد غياب الجانب التركي.. القوات الروسية تسيّر دورية عسكرية منفردة في ريف عين العرب (كوباني)

1٬250

محافظة حلب: سيّرت القوات الروسية اليوم دورية عسكرية منفردة في ريف عين العرب (كوباني) في ريف حلب الشرقي، حيث كان من المقرر تسيير الدورية بشكل مشترك مع الجانب التركي كما هو المعتاد إلا أن العربات التركية تأخرت عن الوصول إلى البوابة الحدودية القريبة من قرية غريب الواقعة في ريف عين العرب (كوباني).
وتوجهت الدورية الروسية المنفردة المؤلفة من 4 عربات سورية باتجاه خط الدورية المقرر لها، حيث انطلقت من قريو غريب شرقي عين العرب (كوباني)،
وجابت قرى كربناف، وكوسك، وعليشار، وجوم علي، وكورتك، وكوبك ساتان،و تيري، وقباجق صغير، وتلك، وهولاقية، وخرابيسان تحتاني، قبل أن تعود العربات العسكرية الروسية إلى مركزها قرب بلدة صرين بريف عين العرب (كوباني).
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 8 أيار الجاري، تسيير القوات الروسية ونظيرتها التركية، دورية مشتركة بريف حلب الشرقي، برفقة مروحيتين روسيتين.
وانطلقت الدورية المؤلفة من 8 عربات عسكرية من قرية آسمة بريف عين العرب الغربي، وجابت قرى جارقلي فوقاني وقران وديكمداش وخورخوري وبوبان وجول بك، وتل شعير، وصولاً إلى قرى سوسان وقولا وقره قوي تحتاني وبيندر ومشكو وجبنة وجارقلي فوقاني.