بعد فقدان الاتصال بـ 12 مسلحاً من “الدفاع الوطني”.. اشتباكات بين مسلحين من عشيرة البوسرايا وخلايا “التنظيم” في جبل البشري بريف دير الزور

71

محافظة دير الزور: اندلعت اشتباكات عنيفة بعد منتصف ليل الأحد-الإثنين، بين مسلحين من أبناء عشيرة “البوسرايا” ومسلحين يعتقد أنهم يتبعون لخلايا لتنظيم “الدولة الإسلامية”، في منطقة جبل البشري بريف دير الزور.
ووفقاً لنشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد شن مسلحون من عشيرة “البوسرايا” هجوماً موسع في المنطقة بالتعاون مع ميليشيا “الدفاع الوطني” بحثاً عن 12 مسلحاً من “الدفاع الوطني” من ابناء العشيرة كان قد فقد الاتصال بهم في الـ9 من الشهر الجاري، فيما لم ترد معلومات حتى اللحظة عن وقوع خسائر بشرية نتيجة الاشتباكات التي دارت.
وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 10 آذار الجاري، إلى توجه العشرات من مسلحي أبناء عشيرة البوسرايا إلى بادية دير الزور الجنوبي، بحثاً عن المفقودين، في ظل عدم توفر أي معلومات عن هؤلاء، بينما منعت حواجز “الفرقة الرابعة” عبور المسلحين من منطقة الشجيري في بادية دير الزور الغربي، تحسباً من أي هجوم محتمل من قبل خلايا تنظيم ” الدولة الإسلامية”.