بعد كشف تحركاتها من قبل المرصد السوري .. الميليشيات الإيرانية تسحب الآليات التي استقدمتها لمنطقة الحيدرية شرقي دير الزور

25

محافظة دير الزور: علم المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الميليشيات الإيرانية بدأت بسحب الآليات الهندسية التي كانت قد استقدمتها لمطارين كانا يستخدمان للطيران الشراعي في منطقة الحيدرية بالقرب من الميادين بريف دير الزور الشرقي، حيث كانت تنوي إنشاء مدرجات للطائرات المسيرة ضمن المطارين واستخدامهما لأغراض عسكرية.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أشار اليوم إلى أن الميليشيات الإيرانية استقدمت آليات حفر وبناء لإنشاء مدرجات للطيران المسير في منطقة الحيدرية قرب مدينة الميادين “عاصمة الميليشيات الإيرانية” في شرق سورية، حيث يتواجد مطارين للطائرات الشراعية في المنطقة.

وتعمل الميليشيات الإيرانية على رفع قدرتها العسكرية في المنطقة لتعزيز وجودها ورفع جاهزيتها القتالية داخل الأراضي السورية.

وكان نشطاء المرصد السوري رصدو في 3 تشرين الأول الجاري تدريبات عسكرية للميليشيات تدريبات في معسكر “الحرس الثوري” الإيراني في منطقة مزارع الحيدرية ومزار عين علي ومزارع عيسى بالميادين بريف دير الزور الشرقي، لنحو 100 عنصر من الميليشيات الموالية لإيران ضمن دورة تدريبية لعناصر من فوج السيدة زينب، وفوج القوات الخاصة والفوج 47، بعد مجيء قائد في الميليشيات من جنسية لبنانية إلى المنطقة.