بعد مغادرة وفد من عشائر حوران أحياء درعا البلد.. قصف هستيري من قِبل قوات النظام يطال أحياء درعا البلد المحاصرة

27

محافظة درعا: رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، قصف هستيري تنفذه قوات الفرقة الرابعة والميلشيات الموالية لها بالصواريخ والرشاشات الثقيلة على أحياء درعا البلد المحاصرة، بعد خروج وفد من عشائر حوران من أحياء درعا البلد، بعد اجتماعه مساء السبت برفقة “اللجنة المركزية” بضباط روس وإجراء مفاوضات جديدة.

المرصد السوري لحقوق الإنسان، نشر مساء السبت، بأن الجانب الروسي منح اللجنة المركزية في درعا ووجهاء العشائر، مهلة جديدة للحصول على توضيحات من قبل العناصر الرافضين للتسوية في درعا البلد، دون أن تحدد مدة المهلة.

وجاء ذلك بعد اجتماع  ضم وفد من وجهاء وعشائر محافظة درعا، مع اللجنة الأمنية والعسكرية في درعا بحضور الجانب الروسي.

وكانت قوات النظام والفرقة الرابعة قد استهدفت بالرشاشات الثقيلة، الوفد العشائري واللجنة المركزية في حوران، في منطقة البحار قرب درعا البلد، في حين عمل المسلحون المحليون على إخلائهم من الموقع المستهدف، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية حتى الآن.

يذكر أن الفرقة الرابعة المقربة من إيران ترغب بتطبيق الحل العسكري في درعا البلد.

 

وأفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، في وقت سابق من يوم السبت بوصول نحو 22 حافلة إلى حاجز الشرع في مدخل مدينة درعا، لتهجير الرافضين للتسوية إلى الشمال السوري فقط، حيث أعطت القوات الروسية “اللجنة المركزية” في درعا البلد مهلة إلى ساعات المساء الأولى من اليوم لركوب رافض التسوية والراغبين بالخروج بحافلات التهجير، أو عودة العمليات العسكرية.