بعد مقتل 3 ضباط بينهم عميد بقوات النظام.. “التنظيم” يصعّد من عملياته وخلاياه تستهدف حافلة ركاب وتقتل 3 أشخاص في بادية السخنة شرقي حمص

10٬260

محافظة حمص: استهدف مسلحون يرجح تبعيتهم لخلايا “التنظيم” بقذيفة صاروخية حافلة ركاب تقل مسافرين مدنيين وعسكريين، قادمين من دمشق متجهين إلى دير الزور، في طريقهم ببادية السخنة شرقي حمص، يوم أمس، مما أدى لمقتل عنصرين من قوات النظام، وشخص مجهول الهوية.

على صعيد متصل، أصيب صف ضابط في قوات النظام  برتبة ملازم جراء انفجار لغم من مخلفات الحرب، أثناء حملة تمشيط بحثا عن خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”، في بادية دير الزور الشرقية. 

وكان نشطاء المرصد السوري قد وثقوا أمس، مقتل 3 ضباط من قوات النظام هم: عميد و2 برتبة ملازم جراء استهدافهم بالرصاص من قبل مسلحين مجهولين يرجح أنهم يتبعون لخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” في منطقة بادية الرصافة في ريف الرقة الجنوبي، يشار بأنهم ينحدرون من منطقة السلمية بريف حماة الشرقي.

وبلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقاً لتوثيقات المرصد السوري 322 قتيل منذ مطلع العام 2023، هم: 
1مجهول الهوية.
14 من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا باشتباكات مع قوات النظام واستهدافات جوية روسية طالت مناطق يتوارون فيها في مناطق متفرقة من بادية حمص والسويداء وحماة والرقة ودير الزور وحلب.
و159 من قوات النظام والميليشيات الموالية لها، من ضمنهم 27 من الميليشيات الموالية لإيران من جنسيات سورية وغير سورية، قتلوا في82 عملية لعناصر التنظيم ضمن مناطق متفرقة من البادية، تمت عبر كمائن وهجمات مسلحة وتفجيرات في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء وحماة وحلب.
و148 مواطناً بينهم امرأة بهجمات التنظيم في البادية.
وتوزعت العمليات على النحو الآتي:
– 28 عملية في بادية حمص، أسفرت عن 54 قتيل من العسكريين بينهم 13 من الميليشيات التابعة لإيران، و84 مدنياً بينهم مواطنة، و1 من التنظيم، وشخص مجهول الهوية.
– 10 عمليات في بادية الرقة، أسفرت عن 19 قتيل من العسكريين، و3 قتلى من التنظيم وواحد مدني.
– 30 عملية في بادية دير الزور، أسفرت عن مقتل 59 عسكريين بينهم 14 من الميليشيات الموالية لإيران، و5 من التنظيم، و14 من المدنيين
– 11 عملية في بادية حماة، أسفرت عن مقتل 46 مدنيين و24 من العسكريين، و5 من التنظيم.
–3 عمليات في بادية حلب، أسفرت عن مقتل 3 من العسكريين بينهم عنصران للفرقة 25، و3 مدنيين.