بعد نحو 35 يوم من العصيان الأخير.. استعصاء جديد لعناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” بسجن الصناعة وسط استنفار كبير لقسد والتحالف

24

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان استعصاء جديد لعناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” ضمن سجن الصناعة بحي غويران في مدينة الحسكة، وسط استنفار وانتشار كبير لقوات سوريا الديمقراطية بمحيط السجن، بالتزامن مع تحليق لطائرات تابعة للتحالف الدولي في أجواء المنطقة، يأتي ذلك بعد شهر وأيام قليلة من العصيان الأخير.

حيث كان المرصد السوري أشار في الـ 30 من آذار/مارس الفائت، إلى أن قوة من “التحالف الدولي” وقوات خاصة تابعة لـ”قسد” اقتحمتا آخر جيوب عصيان سجناء تنظيم “الدولة الإسلامية” داخل سجن غويران في مدينة الحسكة، حيث تم إنهاء حالة العصيان بشكل كامل.
في سياق ذلك حلقت طائرات حربية لـ”التحالف الدولي” في أجواء المنطقة، كما ألقت قنابل حرارية في الأجواء.
ورصد المرصد السوري أن “قوات مكافحة الإرهاب” ضمن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من السيطرة الكاملة على التمرد والعصيان الذي نفذه عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” داخل سجن غويران في الحي الجنوبي مدينة الحسكة مساء أمس.

ووفقاً لمعلومات المرصد السوري، تمكنت قوات مكافحة الإرهاب من إلقاء القبض على العناصر الذين فروا من مهاجعهم “عنابرهم” إلى حرم السجن والبالغ عددهم 4 أشخاص، حيث كانوا يحاولون الهروب خارج أسوار السجن، وذلك بمساعدة من طائرات التحالف التي حلقت في الأجواء، وسط فرض طوق أمني كبير في محيط السجن.

كما تمكنوا من فك أسر المساجين الذين اتخذهم عناصر التنظيم رهائن على أنهم “يتعاملون مع إدارة السجن”، وكان المرصد السوري رصد مساء أمس، عصيان نفذه عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” داخل سجن غويران في الحي الجنوبي من مدينة الحسكة.

 

عدسة المرصد السوري من مدينة الحسكة ترصد استنفار قسد والتحالف عقب العصيان الجديد لعناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” بسجن الصناعة