بعد نشر المرصد السوري خبر مقتله قبل أيام.. “الحرس الثوري” الإيراني يعترف بمقتل أحد قيادييه في سورية

33

اعترفت إيران بمقتل القيادي في “الحرس الثوري” الإيراني مصطفى مهدوفيني نجاد، بعد أيام من نشر المرصد السوري مقتله إثر استهدافه بلغم أرضي زرعه عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية”، تحديدا في 6 تموز، في منطقة مهين بريف حمص الشرقي.
على صعيد متصل، نعى “الحرس الثوري” الإيراني مقتل القيادي نجاد، “أثناء قيامه بواجبه في الدفاع عن المراقد في سورية” وفق تعبيرهم.
وأشار المرصد السوري في 6 تموز، إلى أن لغما أرضيا زرعه عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” انفجر بسيارة عسكرية تابعة لميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني، بالقرب من مدينة مهين بريف حمص الشرقي، مما أدى إلى مقتل عنصر وإصابة 3 آخرين، تم إسعافهم إلى مشفى مدينة مهين.
وكانت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفادت، في 2 تموز، بأن خلايا تابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية” هاجمت عدداً من السيارات العسكرية التابعة لميليشيا “فاطميون” الأفغانية عند مدخل مدينة السخنة الشرقي على الاوتستراد الدولي دير الزور – تدمر، نتج عن هذا الهجوم خسائر بشرية بين قتلى وجرحى وفقاً مصادر المرصد السوري.
وبذلك، بلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقاً لتوثيقات المرصد السوري، 264 قتيلاً منذ مطلع العام 2022، هم: 119 من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا باستهدافات جوية روسية طالت مناطق يتوارون فيها في مناطق متفرقة من بادية حمص والسويداء وحماة والرقة ودير الزور وحلب، و 144 من قوات النظام والميليشيات الموالية لها، قتلوا في 50 عملية لعناصر التنظيم ضمن مناطق متفرقة من البادية، تمت عبر كمائن وهجمات مسلحة وتفجيرات في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء وحماة وحلب، بالإضافة لمقتل مواطن بهجمات التنظيم في البادية.