بعد وصول تعزيزات عسكرية ولوجستية.. قوات “التحالف الدولي” تجري تدريبات عسكرية في أكبر قاعدة لها في سوريا

46

محافظة دير الزور: دوت انفجارات في منطقة “حقل العمر” النفطي في ريف دير الزور، وتتخذه قوات “التحالف الدولي” قاعدة عسكرية لها، ناجمة عن تدريبات عسكرية بالأسلحة الثقيلة.

وجاء ذلك، بعد وصول تعزيزات عسكرية ولوجستية إلى حقل العمر أكبر قواعد “التحالف الدولي” في سورية قادما من حقل “كونيكو” للغاز في ريف دير الزور.

وأشار المرصد السوري إلى أن قوات “التحالف الدولي” استقدمت رتلا عسكريا مؤلفا من 4 آليات عسكرية و7 شاحنات، تحمل على متنها مواد لوجستية وطبية ومعدات عسكرية، قادماً من حقل “كونيكو” للغاز بريف دير الزور الشمالي، ومتجها إلى قاعدة “التحالف الدولي” في حقل العمر النفطي في بادية ذيبان بريف دير الزور الشرقي.

وكانت انفجارات متتالية دوت في أكبر قاعدة لقوات “التحالف الدولي” في سورية، في 25 نيسان، ناجمة عن إجراء تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية، في محيط قاعدة حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي، حيث جرى ضرب أهداف وهمية لرفع الجاهزية القتالية، وسط تحليق طيران حربي للتحالف في أجواء القاعدة.

ويأتي ذلك، في ظل استمرار “التحالف الدولي” بإجراء تدريبات عسكرية لقواتها داخل الأراضي السورية، تحسباً من أي هجوم محتمل من قبل المليشيات الإيرانية.