بعد وفاة طفلتيها.. سيدة نازحة تفارق الحياة بسبب حريق اندلع في خيمتها شمال حلب

38

توفيت سيدة نازحة من بلدة تلمنس جنوب إدلب، متأثرة بحروق أصابتها، نتيجة اندلاع حريق في خيمتها، في مخيم الأبرز بناحية المعبطلي في ريف عفرين شمالي حلب، بتاريخ 17 يناير، فيما وثق المرصد السوري وفاة طفلتيها في اليوم ذاته.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصدوا، في كانون الثاني الفائت، اندلاع 12 حريق في مخيمات شمال غرب سورية، وذلك بسبب التدفئة، وتسببت الحرائق بوقوع خسائر بشرية، فضلًا عن الأضرار المادية وتشريد العائلات التي تقطنها، حيث أصيب طفل ووالدته، اليوم، نتيجة حريق شب في خيمتهم بمخيم العامرية قرب بلدة ‎كفريحمول شمال إدلب، بعد سقوط مدفأة الفحم الحجري.
واحترقت خيمة في مخيم كازية بدلة، في بلدة ‎حزانو بريف إدلب، بسبب المدفأة ولم ينتج عنها أي أضرار بشرية.
كما احترقت خيمة بسبب المدفأة في مخيم الزيتون في كفر يحمول شمال إدلب واقتصرت أضرارها على المادية فقط.
ورصد نشطاء المرصد السوري، في 29 كانون الثاني، احتراق خيمتين بسبب المدفأة في مخيم كفر روحين شمالي إدلب، واقتصرت أضرارها على المادية.
كما أصيب 3 نازحين، نتيجة حريق سببه مدفأة فحم حجري في مخيم كنصفرة في قرية البردقلي شمالي إدلب.
ورصد المرصد السوري، في 17 يناير/كانون الثاني، احتراق 5 خيام في مخيم تل دبس في قرية كفرة بالقرب من إعزاز شمالي حلب، بسبب المدفأة، واقتصرت الأضرار على المادية ولم تسجل أي خسائر بشرية.
ووثق نشطاء المرصد السوري وفاة طفلتين وإصابة والدتهما بحروق خطرة، نتيجة احتراق خيمتهم بسبب مدفأة في مخيم الأبرز في ناحية المعبطلي شمالي حلب.
وفي 14 يناير/كانون الثاني، أصيبت امرأة بحروق طفيفة إثر اندلاع حريق سببه المدفأة في مسكنها في مخيمات السلاطة في قرية الحمبوشية غرب إدلب.
واحترقت 4 خيام في مخيم الصرمان في قرية كفتين شمال إدلب، في 12 يناير/كانون الثاني، بسبب المدفأة مما تسبب بأضرار مادية كبيرة واحتراق الخيام بالكامل بما تحتويه.
كما احترقت 3 خيام في مخيم الجبل في قرية خربة الجوز غرب إدلب، واقتصرت أضرارها على المادية.
وفي 9 يناير/كانون الثاني، احترق مسكن للنازحين  في مخيم التنمية بمنطقة أطمة شمال إدلب بسبب المدفأة واقتصرت أضراره على المادية فقط.
كما أصيبت امرأة، في 8 يناير/كانون الثاني، جراء احتراق خيمة، بسبب المدفأة في مخيم سلمى في خربة الجوز غربي إدلب.