بعد 5 أيام من إعلان المرصد السوري مـ ـقـ ـتـ ـل قيادي في التـ ـنـ ـظـ ـيم.. “التحالف الدولي” يعترف بقـ ـتـ ـله “القحطاني” مسؤول هجـ ـمات السجون ومراكز احتجاز عناصر “التـ ـنـ ـظـ ـيم” ضمن مناطق “قسد”

68

أكدت قوات “التحالف الدولي”، مقتل قيادي في تنظيم “الدولة الإسلامية” المدعو ” إبراهيم القحطاني”، في غارة جوية نفذتها قواتها، بمشاركة وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لـ “ٌقسد”، بعد 5 أيام من اعلان المرصد السوري مقتل قياديان  في “التنظيم” أحدهما سوري والآخر عراقي الجنسية، بتاريخ 10 شباط الجاري.
ويشار إلى أن القيادي الذي جرى استهدافه، مسؤول عن التخطيط لهجمات السجون ومراكز احتجاز عناصر “التنظيم” ضمن مناطق سيطرة “قسد”، كما تم مصادرة أسلحة وذخائر كانت بحوزته.
وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 10 شباط الجاري، بأن وحدات قوى مكافحة الإرهاب التابعة لقوات سوريا الديمقراطية وبمساندة من طيران “التحالف الدولي” نفذت بعد منتصف ليل الخميس – الجمعة حملة دهم للبحث عن خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” في محيط قرية أبو النيتل بريف ديرالزور الشمالي، حيث اندلعت اشتباكات بينها وبين خلايا “التنظيم” بالأسلحة الرشاشة مما أدى لمقتل اثنان أحدهما سوري والآخر قيادي عراقي الجنسية، تزامن ذلك مع إطلاق طائرات “التحالف الدولي” قنابل مضيئة في سماء المنطقة.
يأتي ذلك، في ظل استمرار التعاون والتنسيق المشترك بين “قسد” وقوات “التحالف الدولي” في ملاحقة خلايا “التنظيم”.