بغطاء جوي روسي.. قوات النظام وميليشيات إيران تنفذ حملة تمشيط في بادية السويداء وصولًا إلى بادية الحماد عند المثلث الحدودي بين سوريا والأردن والعراق

43

بدأت قوات النظام مدعومة بميليشيات موالية لإيران وبغطاء جوي روسي، حملة تمشيط جديدة بحثًا عن خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” في بادي السويداء ووصولًا إلى بادية الحماد عند المثلث الحدودي بين سوريا والأردن والعراق
وفي سياق متصل، بدأت قوات النظام والمسلحين الموالين لها حملة تمشيط في محيط حقل “صفيان” ببادية الطبقة بريف الرقة، بمشاركة قوات روسية، لإزالة الألغام والعبوات المتفجرة.

المرصد السوري لحقوق الإنسان أشار يوم أمس إلى أن خلايا تابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية” هاجمت عدداً من السيارات العسكرية التابعة لميليشيا “فاطميون” الأفغانية عند مدخل مدينة السخنة الشرقي على الاوتستراد الدولي دير الزور – تدمر، نتج عن هذا الهجوم خسائر بشرية بين قتلى وجرحى وفقاً مصادر المرصد السوري، في حين تشهد المنطقة استنفارا لميليشيا “فاطميون” وقوات النظام واستقدام لتعزيزات عسكرية عقب الهجوم الذي تسبب بسقوط خسائر بشرية.
الجدير ذكره أن المرصد السوري لحقوق الإنسان وثق 11 عملية لعناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” خلال شهر حزيران/يونيو الفائت، وتحديداً منذ الثاني وحتى 22 منه، حيث خلفت هذه العمليات خسائر بشرية فادحة، إذ وثق المرصد السوري مقتل 42 من عناصر قوات النظام والميليشيات الموالية لها وإصابة 31 منهم بجراح متفاوتة بعمليات التنظيم، بالإضافة لمقتل مدني وإصابة 14 مدني آخر بجراح متفاوتة خلال العمليات ذاتها.
في حين خسر تنظيم “الدولة الإسلامية” 19 من عناصره خلال قصف جوي روسي وفي اشتباكات مع قوات النظام والميليشيات الموالية لها.