بغطاء جوي مكثف من قبل المقاتلات الروسية.. قوات النظام تنفذ عملية تمشيط لبادية معدان في محافظة الرقة

48

أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن قوات النظام والميليشيات الموالية لها بدأت خلال الساعات الفائتة بعملية تمشيط ضمن بادية معدان في محافظة الرقة، وتستهدف العملية مغر وكهوف بحثاً عن خلايا وعناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” الذين ينشطون في مناطق متفرقة من البادية السورية ويشنون هجمات متتالية على مواقع ونقاط قوات النظام والمسلحين الموالين لها، وأضافت المصادر بأن عملية التمشيط تجري بغطاء جوي من قبل الطائرات الحربية الروسية التي تواصل غاراتها المكثفة على المنطقة هناك ومناطق أخرى في بادية الرصافة بالمحافظة ذاتها.
وبذلك يرتفع إلى 330 تعداد الغارات التي شنتها المقاتلات الروسية على البادية السورية منذ مطلع شهر نيسان/أبريل من العام 2022.
وكان المرصد السوري أشار قبل أيام، إلى أن الطائرات الحربية الروسية استهدفت خلال 13 يوماً من بداية شهر نيسان بنحو 290 غارة جوية كل من بادية السخنة ومواقع أخرى بريف حمص الشرقي، وبادية الرصافة ضمن محافظة الرقة، بالإضافة لبادية آثريا ضمن محافظة حماة.
ووفقاً لمصادر المرصد السوري فإن الغارات المكثفة هذه، تسببت بمقتل 17 من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية”، وإصابة 11 آخرين بجراح متفاوتة وسط معلومات عن قتلى آخرين، بالإضافة لتدمير آليات للتنظيم.