بغية تحصيل فدى مالية منهم.. فصيل فيلق الشام ينفذ حملة دهم ويعتقل 7 مواطنين في ريف عفرين

44

محافظة حلب: أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن فصيل فيلق الشام المقرب من الاستخبارات التركية، نفذ حملة دهم واعتقالات واسعة في قرية برج حيدر التابعة لناحية شيراوا بريف عفرين، شمال غربي حلب، بتاريخ 8 تشرين الأول، حيث جرى اعتقال 7 مواطنين من أهالي القرية بتهمة التعامل مع القوات الكردية وذلك بغية تحصيل فدى مالية منهم.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفادوا بتاريخ 7 تشرين الأول الجاري، بأن عناصر دورية تابعة للشرطة العسكرية اعتقلوا مواطن من أهالي حي الزيدية بمدينة عفرين شمال غربي حلب، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة، بغية تحصيل فدى مالية منهُ.
على صعيد متصل، أقدم عناصر من فصيل السلطان سليمان شاه والمعروفة بـ”العمشات” على اعتقال مواطن خارج نطاق القانون، في قرية كاخرية التابعة لناحية معبطلي بتاريخ 3 تشرين الأول، ليتم الإفراج عنه لاحقاً بعد دفعه فدية مالية وقدرها 100 دولار أمريكي.
كما أقدم عناصر حاجز يتبعون لفصيل فرقة الحمزة على اعتقال مواطن من أهالي قرية مستكا التابعة لناحية شيخ الحديد، بتاريخ 5 تشرين الأول الجاري، على طريق ساتبا التابعة لناحية معبطلي بريف عفرين، واعتدوا عليه بالضرب المبرح وشتموه بألفاظ نابية، بالإضافة إلى سلبه بمبلغ ألف ليرة تركية.