بتهمة المشاركة في الاحتجاجات المناوئة لفصيل ” أحرار الشرقية”.. الفصائل الموالية لتركيا تعـتقل مواطن في عفرين و تفرج عن آخر بعد دفعه فدية مالية

107

محافظة حلب: أقدم عناصر دورية تابعة للشرطة العسكرية، يوم أمس، على اعتقال مواطن في العقد الرابع من العمر، ينحدر من قرية ديكة التابعة لناحية راجو بريف عفرين شمالي حلب.

واتهم المواطن، بالمشاركة في الاحتجاجات التي خرجت في جنديرس، بعد مقتل 4 مواطنين كرد على يد فصيل “أحرار الشرقية”، حيث جرى اقتياده إلى جهة مجهولة، دون معرفة مصيره حتى الآن.

وفي سياق متصل، أفرجت الفصائل الموالية لتركية بتاريخ 28 آذار الجاري، عن مواطن في العقد الثالث من العمر، بعد دفعه فدية مالية تقدر بـ 400 دولار أمريكي، كان قد اعتقل على حاجز أمني على طريق جنديرس في مدينة عفرين، بتهمة المشاركة في الاحتجاجات مناوئة لفصيل ” أحرار الشرقية” في جنديرس.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس، إلى أن القوات التركية، أفرجت عن 4 مدنيين من المكون الكردي، كانت قد اعتقلتهم يوم السبت بتاريخ 25 آذار الجاري، على حاجز تابع لها، أثناء توجههم من مدينة عفرين، إلى خيمة الاعتصام، المناوئة لفصيل ” أحرار الشرقية”، للمطالبة بمحاسبة عناصر “أحرار الشرقية” قتلة المدنيين الكرد الأربعة في ناحية جنديرس بريف عفرين شمال غربي حلب، بتاريخ 20 من آذار.

ووفقاً للمعلومات التي حصل عليها نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن عملية الإفراج كانت مقابل فدية مالية مقدارها 400 دولار لكل واحد منهم.