بعد مطالبتهم بالمعتقلين.. اشتباكات بين عشائريين وعناصر “قسد” قرب مبنى قيادة الأمن العام في مدينة البصيرة بريف دير الزور 

58

محافظة دير الزور: قطع مسلحون عشائريون الطريق في مدينة البصيرة، للمطالبة بالمعتقلين في صفوف “قسد”، وذلك لليوم الثاني على التوالي، في جرى اشتباكات بين العشائريين و”قسد” بعد أن جاءت دورية من “قسد” لفتح الطريق.
وفي سياق ذلك، تحصن عناصر “قسد” في مبنى قيادة الأمن العام في المدينة، وأطلقوا الرصاص بشكل مكثف على المسلحين.
كما أطلق المسلحون قذيفة آربيجي على تمركزات “قسد”، ما أدى إلى إصابة طفل بجروح في قرية ابريهة برصاص طائش أطلقته “قسد”
والجدير بالذكر أن المهاجمين من أقرباء شخص قتل في عملية أمنية لـ”قسد” بدعم من “التحالف الدولي” في المنطقة ذاتها.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصدوا، في 11 شباط، استهداف حاجز لـ”قسد” بين بلدتي الجرذي وأبو حردوب، نفذه مسلحين مجهولين بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية، ما أدى إلى إصابة عنصر بجروح.
يأتي ذلك في ظل استمرار نشاط خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” بشكل كبير جداً ضمن مناطق نفوذ الإدارة الذاتية لشمال وشمال شرق سورية.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أكدوا، في 10 شباط، أن تنظيم “الدولة الإسلامية” تمكن عبر خلاياه من تنفيذ هجومين متشابهين لكنهما منفصلين، استهدفا نقطتين عسكريتين في ريفي دير الزور الشرقي والغربي وذلك مساء الأربعاء، الأول جرى في بادية الشحيل شرقي دير الزور، واستهدف خلايا التنظيم نقطة عسكرية تابعة لمجلس دير الزور العسكري، الأمر الذي أدى لمقتل 5 من المجلس.
وفي ريف دير الزور الغربي، استهدف عناصر التنظيم نقطة تابعة للدفاع الذاتي في بلدة جزرة البوشمس، ما أدى لمقتل 4 من قوات الدفاع الذاتي، بالإضافة لمقتل انتحاري من التنظيم عقب تفجير نفسه بعد تعرضه لطلق ناري، كما تمكنت قوات الدفاع الذاتي من أسر 2 من المهاجمين.