بقذيفة “آربيجي”.. مجهولون يهاجمون محيط فرع الأمن العسكري في السويداء

37

محافظة السويداء: استهدف مسلحون مجهولون بقذيفة “آربيجي”، محيط فرع الأمن العسكري، وسط مدينة السويداء، ثم جرى تبادل لإطلاق النار بين المهاجمين وعناصر الفرع، قبل أن يلوذ  المهاجمون إلى جهة مجهولة، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصدوا، في 30 آب الفائت، توترا بين فصائل محلية، وأخرى مدعومة من حزب الله اللبناني والأمن العسكري، حيث شنت فصائل محلية مسلحة في السويداء “حركة رجال الكرامة”، وبمساندة الأهالي، حملة مداهمات ضد قائد وعناصر ” قوات الفهد” المدعوم من حزب الله اللبناني وفرع الأمن العسكري في بلدة قنوات بريف السويداء الشمالي.
وجاء ذلك، بعد إطلاق سراح المدعو (س.ح) قائد قوات الفهد، من قبل فصيل “لواء الجبل” المحلي، وبطلب من المرجعية الدينية، وعلى رأسها الرئاسة الروحية لطائفة الموحدون الدروز، وسط حالة التوتر ساد المنطقة.
وبحسب المعلومات التي حصل عليها نشطاء المرصد السوري، فإن مسلحي حركة رجال الكرامة طوقوا منزل القيادي (س.ح)، وطالبوه بتسليم نفسه دون مقاومة، كما دعوا أهالي المدنية بالالتزام بمنازلهم إلى حين انتهاء الحملة، مؤكدين بأن من تلطخت أياديهم بدماء أبناء المنطقة، لن تمر بدون الحساب.
وبحسب الأهالي، فإن قوات الفهد ارتكب جرائم بحق الأهالي في مدينة السويداء، وبأن الفصيل مرتبط بقوات “راجي فلحوط” المدعوم من حزب الله اللبناني وفرع الأمن العسكري الذي تم استئصال فصيله قبل أسابيع.
وكانت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، رصدت في 26 تموز الفائت، سيطرة حركة رجال الكرامة على مقر قوات الفجر في بلدة سليم، بعد اشتباكات عنيفة بين حركة رجال الكرامة ومجموعات مسلحة تابعة للأمن العسكري، قبل أن يتم استئصال قوات الفجر من المدينة.