بوضح النهار.. دخول قيادي من الجناح العسكري لـ”حـ ـز ب الله” مع عدد كبير من مرافقيه إلى الأراضي السورية عبر الحدود العراقية قرب البوكمال

51

محافظة دير الزور: أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بدخول سيارات تابعة لـ”حزب الله” إلى الأراضي السورية عبر الحدود السورية – العراقية قرب مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي ظهر اليوم.
ووفقاً للمصادر، فإن أحد حجاج الحزب العسكريين كان على رأس مجموعة من السيارات التي تقل عدد كبير من مرافقيه، ودخلت باتجاه الأراضي السورية.
وفي السياق، عادت اليوم البرادات المخصصة لنقل الخضار من مدينة الميادين باتجاه العراق بعد ان افرغت حمولتها من قواعد الصواريخ.
وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، امس، إلى وصول شاحنات تبريد إلى المربع الأمني في الميادين بريف دير الزور الشرقي ضمن منطقة غرب الفرات، يوم الثلاثاء 24 كانون الثاني، وتم تفريغها في مستودعات تابعة لميليشيا فاطميون الأفغانية في المنطقة هناك.
ووفقا لمصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن دخول الشاحنات والذي يبلغ عددها 4، تزامن مع استنفار كبير للميليشيات، وأفرغت الشاحنات حمولتها في مستودعات الأفغان في مدينة الميادين.
ورجحت مصادر المرصد السوري، وصول منظومات وأسلحة متطورة إلى الميليشيات الإيرانية.
وأشارت مصادر المرصد السوري، بوجود خلافات داخلية في صفوف الميليشيات الإيرانية، بين “حزب الله” اللبناني المسؤول عن الامنيات من جهة، والميليشيات من جنسيات متعددة من جهة أخرى، بسبب تعاطي الاخيرة للمواد المخدرة، في حين أن أمنيات “حزب الله” تعارض انتشار تعاطي المخدرات في صفوف الميليشيات.