تحالف كردي عربي يطلق معركة جديدة ضد تنظيم داعش في شمال سورية

25

التحالف الدولي بقيادة واشنطن يدعم معارك قوات سورية الديموقراطية

أطلقت قوات سورية الديموقراطية، المؤلفة من فصائل كردية وعربية، معركة جديدة ضد تنظيم داعش لطرده من مدينة منبج، إحدى أبرز معاقله في شمال سورية، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الأربعاء.

ويدعم التحالف الدولي بقيادة واشنطن معارك قوات سورية الديموقراطية ضد الجهاديين، وقد قتل، بحسب المرصد، 15 مدنياً بينهم ثلاثة أطفال جراء غارات شنتها طائرات التحالف على مدينة منبج في ريف حلب الشمالي الشرقي خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن لوكالة فرانس برس «بدأت معركة منبج غرب نهر الفرات الثلاثاء»، لافتاً إلى أن قوات سورية الديموقراطية «نجحت بالسيطرة على تسع قرى غرب الفرات خلال الساعات الـ24 الماضية».

وباتت قوات سورية الديموقراطية بذلك على مسافة 18 كيلومتراً من منبج.

وهذا الهجوم هو الثاني الذي تشنه قوات سورية الديموقراطية ضد تنظيم داعش خلال أسبوع، إذ أنها أطلقت في 24 مايو عملية لطرد التنظيم من شمال محافظة الرقة، معقله في سورية، وتمكنت من السيطرة على حوالي 23 قرية ومزرعة.

وقوات سورية الديموقراطية عبارة عن تحالف فصائل كردية وعربية على رأسها وحدات حماية الشعب الكردية، وقد أثبتت إنها الأكثر فعالية في قتال تنظيم داعش ونجحت في طرده من مناطق عدة في شمال وشمال شرق سورية.

وإلى جانب الغطاء الجوي، تدعم قوات من المهمات الخاصة الأميركية المقاتلين الأكراد على الأرض في شمال الرقة، شرق نهر الفرات.

وأرسلت واشنطن خلال الفترة الماضية حوالي 200 عنصر من القوات الخاصة إلى سورية لتقديم الدعم والاستشارة للمقاتلين الأكراد خلال معاركهم ضد تنظيم داعش، الأمر الذي يثير غضب تركيا التي تصنف وحدات حمالة الشعب الكردية بـ«الإرهابية».

المصدر:الجريدة