تحت ذريعة الاعتداء على “الأسايش” لأكثر من مرة.. هيئة الإعلام في “الإدارة الذاتية” تمنع إعلاميا من مزاولة المهنة في مناطقها

50

محافظة الحسكة: أقدمت هيئة الإعلام التابعة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال شرق سورية على سحب الترخيص من ناشط إعلامي، بحجة الاعتداء على أعضاء قوى الأمن الداخلي “الأسايش”، وتجاوزه لوظيفته بشكل بعيد كل البعد عن أخلاق العمل الإعلامي.
ويقدم الصحفي برنامجا على منصة يوتيوب تحت اسم ” حكايا الناس” يسلط الضوء من خلاله على الأوضاع المعيشية، إضافة إلى تقديم مساعدات مالية رمزية عبر المسابقات التي يقوم بها.
وجاء في نص البيان الصادر بحقه “بناء على الكتاب الموجه لنا من قبل قوى الأمن الداخلي ” الأسايش” حول قيام الإعلامي الذي يعمل كمقدم برامج في موقع (حكايا الناس) بالتعدي على أعضاء الأمن الداخلي (الأسايش) لأكثر من مرة في إقليم الجزيرة أثناء قيامهم بأداء أعمالهم بشكل لفظي وغير لائق وتجاوزه لوظيفته بشكل بعيد كل البعد عن الأخلاق التي يجب أن يتحلى بها الإعلامي.
قررنا نحن دائرة الإعلام في شمال وشرق سوريا مايلي:
تعليق الإعلامي عن العمل في المجال الصحفي إلى إشعار آخر، سحب كافة المهمات والبطاقات الممنوحة له من قبل دائرة الإعلام في شمال وشرق سوريا.
والجدير بالذكر، أن صحفيين وإعلاميين تعرضوا لتقييد حرية الرأي والتعبير، وتم بموجب ذلك سحب رخص العمل منهم في أوقات سابقة.