تحت شعار “رفض المصالحة والتأكيد على مبادئ الثورة السورية”.. أهالي جبل السماق غربي إدلب يحتجون رفضاً للمصالحة ويؤكدون على ثوابت الثورة

54

محافظة إدلب: خرج العشرات من أهالي جبل السماق بريف إدلب الغربي، اليوم، بوقفة احتجاجية سلمية، تحت شعار “رفض للمصالحة وتأكيداً على ثوابت الثورة السورية”.
وحمل المحتجون لافتات كتبت عليها: “لا يصالح النظام الأسدي الكاذب والقاتل إلا كاذب وقاتل” و”فانظر يا من تخطب حضن الأسد الدافي ماذا أنت فاعل؟”، و “راهن النظام على تفريقنا نحلاً وشعوباً وقبائل” و”هذه وحدتنا الوطنية تفقأ عين كل أسدي قاتل”، و “لا يوافق على تسليم النظام طريق الـ M4 إلا عميل أو إرهابي أو ضفدع ابن ثور”، و”إلى من يهمه الأمر كلنا أحفاد سلطان باشا الأطرش رضي من رضي ورغم أنف المعتدي”.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصد بتاريخ 17 كانون الثاني الجاري، خروج عشرات النساء في قرية حربنوش بريف إدلب الشمالي، اليوم، بوقفة احتجاجية، للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين في سجون هيئة تحرير الشام، وندد المتظاهرون بممارستها، بعد حملة اعتقالات نفذتها هيئة تحرير الشام طالت أشخاص رافضين للمصالحة مع النظام.
وحملت النساء لافتات كتبت عليها:” أطلقوا سراح علي دلو الذي رفض المصالحات وطالب بفتح الجبهات”.. انشغال روسيا بأوكرانيا وانهيار النظام سياسيا واقتصاديا بدلا من انتهاز الفرصة يتم اعتقال كل من يرفض المصالحات ويطالب بفتح الجبهات”.. “تكميم الأفواه أسلوب اتبعه النظام المجرم ومازال هذا الأسلوب متبع في المناطق المحررة”.. لماذا يتم اعتقال المجاهدين الشرفاء في الوقت الذي يتم طرح المصالحة مع النظام”.