تحت شعار “سوريا لا يمثلها الأسد المجرم”.. دعوات لمظاهرات شعبية حاشدة في الشمال السوري ودول المهجر رفضاً للتطبيع العربي مع النظام

3٬563

أطلق ناشطون وفعاليات شعبية اليوم دعوات عامة للمشاركة في مظاهرات شعبية حاشدة في معظم مدن وبلدات الشمال السوري، إضافة لدول المهجر التي يوجد فيها لاجئون سوريون، غداً الجمعة، تحت شعار “سوريا لا يمثلها الأسد المجرم”، و وذلك رفضاً لتطبيع الدول العربية علاقاتها مع النظام وإعادته للجامعة العربية، وللتأكيد على محاسبة النظام، والمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين، والتأكيد أيضاً على الاستمرار في الثورة السورية وأهدافها حتى إسقاط النظام.
ووفقاً للدعوات فستشمل المظاهرات كل من مدن عفرين و إعزاز والباب وجرابلس وبلدة اخترين في ريفي حلب الشمالي والشرقي، إضافة لمدينة إدلب، كما وجهت الدعوات لللاجئين السوريين للخروج في المظاهرات في كل من مدينة فيينا في النمسا، واستوكهولم في السويد، ولندن في بريطانيا، وفايلي في الدنمارك، وامستردام في هولندا، وليون في فرنسا.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 23 نيسان الفائت، خرج الآلاف من سكان مناطق الشمال السوري بمظاهرات شعبية حاشدة ضمن عدة مدن وبلدات تنديداً بالتطبيع مع النظام، حيث خرجت المظاهرات في مدينة إدلب ومدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي، ومدينة إعزاز وبلدتي اخترين والراعي في ريف حلب الشمالي، تحت عنوان “لا للتطبيع مع الأسد المجرم”.
وردد المشاركون في المظاهرات شعارات رافضة لتطبيع الدول العربية لعلاقاتها مع النظام، مؤكدين على استمرارية الثورة السورية وعدم تراجعها حتى إسقاط النظام وتحقيق مطالب الثورة.