تحت شعار “طفح الكيل”.. أهالي السويداء يجدّدون اعتصامهم السلمي في ساحة الكرامة للأسبوع الثامن على التوالي 

25

محافظة السويداء: جدد أهالي السويداء وقاتهم الاحتجاجية الأسبوعية في ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء، اليوم، للأسبوع الثامن على التوالي، لتنفيذ وقفة صامتة تحت شعار “طفح الكيل”، حيث رفع المحتجون لافتات تؤكد استمرارهم بالحراك السلمي المناهض للنظام لحين الوصول إلى التغيير السياسي، وتحسين الظروف المعيشية والاقتصادية.
ورددوا شعارات، تنادي بالإفراج الفوري عن المعتقلين، والمغيبين قسرا في سجون النظام، كما أكدوا على وحدة الأراضي السورية، وأن السويداء جزء لا يتجزأ من النسيج السوري، وطالبوا المجتمع الدولي، بضرورة تنفيذ القرارات الدولية، وتحديدا القرار 2254 في سبيل إنجاز الحل السياسي في سوريا.
تزامن الاعتصام مع تواجد أعضاء “حزب البعث” الحاكم في سورية، حيث رفعوا أعلام في محيط ساحة الاعتصام، وسط استنفار من قبل الأجهزة الأمنية وقيادة الشرطة.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصدوا في 26 كانون الثاني الجاري، أن أبناء السويداء، يواصلون نضالهم السلمي ضد النظام السوري، مطالبين بإسقاطه.
وفي هذا السياق، رفع أهالي بلدة ذيبين شعارات مناهضة للنظام السوري أمام مبنى الناحية ومواقع حيوية في البلدة مكتوب عليها “عاشت سوريا ويسقط بشار الأسد”.. “لا نفاوض لا نساوم.. لا نصالح” لا يضيع حق وراءه مطالب”.