تحسبًا من استهداف العربات العسكرية والقواعد من قِبل القوات الكردية والنظام.. القوات التركية تبني جدارًا عازلًا على الطريق الواصل بين قرية تلالين وبلدة مارع شمالي حلب

50

أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن القوات التركية، بدأت ببناء جدار اسمنتي سيمتد لنحو 4 كيلومترات على الطريق الواصل بين قرية ” تلالين” وبلدة “مارع” الخاضعتين لسيطرتها رفقة فصائل “الجيش الوطني” شمالي حلب
وبحسب مصادر المرصد السوري، فإن الجدار العازل جرى إنجاز حوالي 500 متر منه فقط حتى يومنا هذا، إلا أن يتم استكمال بناءه على مراحل متتالية خلال الأيام القادمة، خوفًا من استهداف العربات العسكرية والقواعد التركية من قِبل القوات الكردية وقوات النظام المنتشرة على أطراف مدينة مارع شمالي حلب.

الجدير ذكره بأن القسم الخاضع لسيطرة القوات التركية وفصائل “الجيش الوطني” من مدينة تادف بريف حلب الشرقي شهد مظاهرات عديدة خرج بها نازحو المدينة رفضاً للمشروع التركي القائم على حفر خندق وساتر مرتفع يفصل بين مناطق سيطرة النظام و”الجيش الوطني” على امتداد خطوط القتال شمال وشرق حلب.
حيث سيقوم الخندق بتقسيم المدينة إلى قسمين بسبب تبادل السيطرة على أحيائها بين النظام والجيش الوطني، وطالب الأهالي بتحرير الأحياء التي يسيطر عليها النظام وحفر الخندق خارجها وليس بوسط المدينة وتهديم المنازل.