تركيا تنشئ نقطة مراقبة عسكرية في قرية صالحة الجنوبية بريف رأس العين الغربي.. واشتباكات في محيط “تل أبيض”.. وقوات النظام تنتشر في “عين عيسى”

54

علم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الجيش التركي أنشأ نقطة مراقبة عسكرية في قرية “صالحة” الجنوبية في ريف رأس العين الغربي، بعد أقل من يوم من انسحاب قوات سوريا الديمقراطية بالكامل من المدينة وفقا لاتفاق وقف إطلاق النار بين الولايات المتحدة وتركيا، وبعد ٥ أيام كاملة من الحصار الذي فرضته القوات التركية والفصائل الموالية لها على المدينة بشكل كامل.

وفي الوقت ذاته، تحاول الفصائل الموالية لتركيا التقدم في محيط ريف تل أبيض الجنوبي الغربي، وسط اشتباكات عنيفة مع قوات سوريا الديمقراطية التي تنفذ عمليات استهداف ضد عناصر تلك الفصائل، فيما رصدت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم، انتشار قوات النظام في محيط عين عيسى، حيث تنتشر دبابات النظام في شرق وغرب “عين عيسى”، فيما تحلق طائرات تركية مسيرة في الأجواء من آن لآخر.

وبحسب مصادر المرصد السوري، فإن قوات سوريا الديمقراطية عملية ضد الفصائل الموالية لتركيا في قرية المناجير في ريف تل تمر. وخلال العملية، تم تدمير عربة مصفحة وقتل وجرح عدد من المرتزقة.