ترمب يتوعد بمحاسبة الأسد.. والنظام يخلي 3 مطارات

17

توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، بمحاسبة بشار الأسد على الهجوم الكيماوي على «خان شيخون». وبحسب بيان للبيت الأبيض أمس (الثلاثاء)، فقد ناقش ترمب في اتصال هاتفي مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، الحملة العسكرية ضد «داعش»، كما هنأ الرئيس التركي بفوزه في الاستفتاء وشكره على دعمه للضربة الصاروخية الأمريكية على سورية، واتفقا معا على أهمية محاسبة الأسد.

في غضون ذلك، كشفت مصادر في المعارضة السورية، أن نظام الأسد بدأ عملية إخلاء سريعة لمقاتلاته الموجودة في مطاري «الضمير والسين» في ريف دمشق ونقلها إلى مطار دمشق الدولي. فيما أفاد مركز حماة الإعلامي بقيام النظام بإفراغ مطار حماة العسكري من المقاتلين الروس والإيرانيين، ونقلهم إلى محطة القطار الواقعة في حي البعث داخل مدينة حماة.

وكان الجيش الحر أعلن «الأحد» أنه أخرج مطار حماة عن الخدمة. وذكرت مصادر في المعارضة، أنها أطلقت 40 صاروخ غراد على مطار حماة، ما أخرجه من الخدمة. وقال «جيش النصر» التابع للجيش الحر على «تويتر»، إن الصواريخ أصابت برج المراقبة والتوجيه داخل المطار ما أدى لاندلاع حرائق كبيرة.

من جهة أخرى، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن ضربات جوية نفذتها طائرات يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي على دير الزور شرق سورية قتلت 13 مدنيا و3 من «داعش». فيما أعلنت فصائل مقاتلة متحالفة مع الولايات المتحدة شمال سورية أمس تشكيل مجلس مدني لإدارة الرقة بعد تحريرها من «داعش».

المصدر: بوابتك العربية