تزامناً مع استمرار القصف الجوي الروسي.. تعزيزات جديدة لقوات النظام والميليشيات التابعة لها تصل إلى البادية السورية تمهيداً لحملة جديدة ضد عناصر التنظيم

69

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، وصول تعزيزات عسكرية لقوات النظام والميليشيات الموالية لها إلى بادية الرصافة ضمن محافظة الرقة وبادية السخنة بريف حمص الشرقي قرب الحدود الإدارية مع دير الزور، وذلك تمهيداً للبدء بحملة تمشيط جديدة للبادية هناك بحثاً عن عناصر وخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” النشطين بكثرة دون أي رادع، وفي السياق ذاته، شنت المقاتلات الحربية الروسية خلال الساعات الفائتة نحو 22 غارة جوية على بادية الرصافة بمحافظة الرقة، مستهدفة مغر وكهوف يرجح أن عناصر التنظيم يتوارون ضمنها، وسط معلومات عن خسائر بشرية.
وبذلك، يرتفع إلى نحو 152 تعداد الغارات التي شنتها المقاتلات الروسية على البادية السورية منذ مطلع شهر نيسان/أبريل الجاري.
وكان المرصد السوري أشار قبل 3 أيام، إلى أن المقاتلات الروسية شنت أكثر من 40 غارة جوية على البادية السورية، في كل من بادية الرصافة والسخنة وبادية دير الزور، وهي الحصيلة الأكبر للغارات على الأراضي السورية منذ قرابة الشهر.