تزامناً مع اعتقال 3 أطفال.. اشتباك مسلح بين مهربين و”قسد” بالقرب من المعابر النهرية بريف دير الزور الغربي

7٬685

محافظة دير الزور: أصيب مدني بجروح متفاوتة، جراء اندلاع اشتباك مسلح بين عناصر قوات سوريا الديمقراطية من جهة، ومهربين من جهة أخرى، بالقرب من المعبر النهري الفاصل بين مناطق قوات النظام والمليشيات الموالية لها، وبين مناطق “قسد” في قرية حوايج بومصعة بريف دير الزور الغربي، حيث جرى نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج، وسط توتر ساد القرية.

وفي سياق متصل، اعتقل عناصر دورية تابعة لـ “قسد” 3 أطفال دون السن 11 عام، بعد مداهمة منزلهم في قرية حوايج بومصعة بريف دير الزور الغربي، بتهمة ذويهم يعملون في مجال التهريب، حيث جرى اقتيادهم إلى مراكز أمنية تابعة لـ “قسد”، دون معرفة مصيرهم.

وتشهد المعابر النهرية الفاصلة ما بين مناطق “قسد” ومناطق النظام، نشاطاً لعمليات التهريب، من قبل مهربين وسماسرة، يعملون على نقل المحروقات وغيرها من المواد إلى مناطق سيطرة قوات النظام مقابل مبالغ مالية طائلة.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، رصد بتاريخ 25 أيار الجاري، مداهمة عناصر دورية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية معابر نهرية منتصف ليل أمس، في قرية الصبحة بريف دير الزور الشرقي، وخلال عملية المداهمة اشتبك عناصر الدورية مع مهربين، دون تسجيل خسائر بشرية بين الطرفين، فيما تمكن المهربين من الفرار إلى جهة مجهولة.