تزامنا مع استمرار عمليات التمشيط ضد خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”.. قتيلان من قوات النظام بانفجار عبوة ناسفة في بادية دير الزور

38

محافظة دير الزور: وثق نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل عنصرين من قوات النظام، نتيجة انفجار عبوة ناسفة أثناء قيام مجموعات من قوات النظام بعمليات تمشيط في بادية دير الزور الجنوبية، بحثاً عن خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” بمناطق متفرقة في البادية السورية.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد وثق، في 11 تموز، مقتل ضابط صف في صفوف قوات النظام، على يد خلايا تنظيم ” الدولة الإسلامية”، خلال عمليات التمشيط في بادية حمص، وينحدر القتيل من بلدة الصفصافة بريف طرطوس.
ويأتي ذلك في ظل تصاعد نشاط خلايا تنظيم ” الدولة الإسلامية” في البادية السورية.
وبذلك، بلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقاً لتوثيقات المرصد السوري، 279 قتيلاً منذ مطلع العام 2022، هم: 131 من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا باستهدافات جوية روسية طالت مناطق يتوارون فيها في مناطق متفرقة من بادية حمص والسويداء وحماة والرقة ودير الزور وحلب، و 148 من قوات النظام والميليشيات الموالية لها، قتلوا في 52 عملية لعناصر التنظيم ضمن مناطق متفرقة من البادية، تمت عبر كمائن وهجمات مسلحة وتفجيرات في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء وحماة وحلب، بالإضافة لمقتل مواطن بهجمات التنظيم في البادية.