تزامنا مع اشتباكات بين قوات النظام وفصائل “الجيش الوطني”.. قذائف مدفعية تستهدف تل رفعت و3 قرى شمال حلب

42

محافظة حلب: قصفت القوات التركية والفصائل الموالية لها بالمدفعية الثقيلة محيط ناحية تل رفعت بريف حلب الشمالي وقرى صوغوناكي والمياسة وزرنعيت في ناحية شيراوا بريف عفرين بريف حلب الشمالي.
جاء ذلك بالتزامن مع اندلاع اشتباكات متقطعة بالأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة، بين قوات النظام السوري من جهة، وفصائل “الجيش الوطني” من جهة ثانية، على محور تادف بريف حلب الشرقي.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، وثقوا منذ ساعات، مقتل 5 عناصر من قوات النظام جراء استهداف طائرة مسيّرة تركية لنقطة عسكرية في قرية كشتعار بناحية شران بريف عفرين شمال غربي محافظة حلب، حيث يتواجد في القرية قاعدة عسكرية روسية أيضاً، وعدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالة خطرة، فيما تواصل القوات التركية المتمركزة في قاعدة كلجبربن قصف قرى مرعناز والمالكية والشوارغة ومطار منغ العسكري ومحيط مدينة تل رفعت وقرية الشيخ عيسى بريف حلب الشمالي.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بعد منتصف ليل السبت-الأحد غارات جوية مكثفة، استهدفت خلالها مناطق انتشار القوات الكردية وقوات النظام بريف حلب الشمالي، حيث استهدفت مواقع في كل من مطار منغ العسكري، وشوارغة ومرعناز والمالكية، دون معلومات إلى الآن عن خسائر بشرية.