تزامنا مع تحليق طائرة لـ”التحالف الدولي”.. إجـ ـر ا ء ا ت أمـ ـنـ ـيـ ـة مـ ـشـ ـد د ة للقوى الأمـ ـنـ ـيـ ـة بمحيط سـ ـجـ ـن الصناعة

34

محافظة الحسكة: حلقت طائرة مروحية تابعة لـ”التحالف الدولي” في أجواء الحسكة، تزامنا مع انتشار أمني كثيف بمحيط سجن الصناعة “غويران” في الحسكة، وسط إجراءات أمنية مشددة في المنطقة.

يشار إلى أن سجن غويران يضم نزلاء من عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية”، وشهد السجن أكبر عملية مطلع العام الفائت 2022، منذ دحر التنظيم في سورية في آذار 2019.

وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصدوا، في 5 آذار، استنفارا للقوى الأمنية ضمن مناطق “الإدارة الذاتية” في محيط سجن الصناعة (غويران) بالحسكة، ونشر مدرعات وقطع الطرقات في محيطه من قبل وحدات الكوماندوس.

بالتوازي مع انتشار لقوات الحماية الجوهرية في محيط سجن علايا بالقامشلي، وسط معلومات عن عصيان للمساجين داخل السجنين الذين يضمان مساجين من تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وفي 20 شباط الفائت، أجرت قوات “التحالف الدولي” برفقة قوات سوريا الديمقراطية، تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية في قاعدتها العسكرية بحي غويران بمدينة الحسكة، لرفع الجاهزية القتالية تحسباً لهجوم محتمل.