تزامنا مع توجهها إلى الحسكة.. خـ ـلايـ ـا ” التـ ـنـ ـظـ ـيم” يستهدفون رتلا لصهاريج النفط بريف دير الزور

35

محافظة دير الزور: استهدف مسلحون يستقلون دراجات نارية بالرصاص، يعتقد أنهم من تنظيم ” الدولة الإسلامية”، رتلا لصهاريج محملة بالنفط بالقرب عند مدخل مدينة البصيرة شرقي دير الزور، أثناء توجهه الصهاريج إلى الحسكة، ما أجبرها على التوقف وسط استنفار عسكري للقوى الأمنية التابعة لـ “قسد”.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس، بأن مسلحين مجهولين يستقلون دراجات نارية، يرجح تبعيتهم لخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”، بقنبلة يدوية، استهدفوا منزل أحد مستثمري النفط في بلدة حوائج ذيبان بحي الرغيب في ريف دير الزور الشرقي.
وفي سياق ذلك، دارت اشتباكات بين عناصر التنظيم من جهة، ومسلحين من بلدة حوائج ذيبان من جهة أخرى، استخدم فيها الأسلحة الثقيلة وقذائف B7.
وبذلك، يكون المرصد السوري قد أحصى 28 عملية قامت بها خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” ضمن مناطق نفوذ “الإدارة الذاتية” منذ مطلع العام 2023، تمت عبر هجمات مسلحة واستهدافات وتفجيرات، ووفقاً لتوثيقات المرصد السوري، فقد بلغت حصيلة القتلى جراء العمليات آنفة الذكر 21 قتيل، هم 4 مدنيين، و 17 من قوات سوريا الديمقراطية ومن قوى الأمن الداخلي وتشكيلات عسكرية أخرى عاملة في مناطق الإدارة الذاتية، وشخص مجهول الهوية.
وتوزعت العمليات على النحو الآتي:
– 7 عمليات في الرقة أسفرت عن 3 قتلى عسكريين
– 17 عملية في دير الزور أسفرت عن مقتل 4 من المدنيين، وآخر مجهول الهوية، و7 عسكريين
– 2 عملية في حلب أسفرت عن مقتل 6 عسكريين بينهم قادة
– 2 عملية في الحسكة أسفرت عن جرحى وقتيل عسكري